حقائب سفر السفر سحر وجمال 4 جزر رئيسية في واكاتوبي

سحر وجمال 4 جزر رئيسية في واكاتوبي

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

 

تضم واكاتوبي عددًا لا يحصى من مناطق الجذب الطبيعية الخلابة. بدءًا من جمال السياحة تحت الماء والشواطئ والآثار التاريخية إلى الفنون الثقافية. حقيقة واكاتوبي الفريدة هي أنه في عام 2016 تم تصنيف هذه المنطقة كواحدة من الوجهات السياحية العشر ذات الأولوية في إندونيسيا. السكان الأصليون ، أي قبيلة باجو ، يقضون حياتهم كلها تقريبًا على البحر. إن تفرد عاداتهم الثقافية له جاذبية هائلة للسياح من أي مكان. نظرًا للإمكانيات الفريدة للسياحة البحرية والثقافية ، صنفت اليونسكو واكاتوبي على أنها ثامن محمية للمحيط الحيوي للأرض في إندونيسيا في عام 2012. وفقًا لبيانات منتزه واكاتوبي الوطني ، من بين 820 نوعًا مرجانيًا في العالم ، 750 نوعًا مرجانيًا (90 بالمائة) تم العثور عليها في واكاتوبي. واكاتوبي هي بقعة غوص وغوص مشهورة على مستوى عالمي. هناك العشرات من مواقع الغوص ومنظمي رحلات الغوص على استعداد لتدليل السياح للاستمتاع بجنة تحت الماء. يمكنك أن ترى أدناه بعض الجزر التي تضم مليون سحر من جنة هذا العالم.

 

طيب الرائحة

يسميها السكان المحليون جزيرة وانسي ، وهي البوابة الرئيسية لمنتزه واكاتوبي الوطني. يقع المركز الإداري لـ Wakatobi Regency في هذه الجزيرة أيضًا. هناك العديد من مواقع الغوص في جزيرة وانجي وانجي ، مثل سومبو وكابوتا أوجونج أو تانجونج كابوتا وكابوتا داناو ومدخل أو واندوكا بيناكل ومحطة موكا كامبونج وواها. سجلت البيانات من مكتب السياحة في Wakatobi Regency مناطق الجذب السياحي في هذه الجزيرة ، بما في ذلك شاطئ Kaluku ، وشاطئ Molii Sahatu ، وشاطئ Matching ، وشاطئ Melai One ، وشاطئ Waikesa ، وشاطئ Sousu ، وشاطئ Waha أو شاطئ Cemara. في حين أن بعض جولات الغابات المثيرة للاهتمام تشمل Motika Protection Forest و Tindoi Protected Forest و Liya Bahari و Liya Togo Mangrove Forests.

علاوة على ذلك ، هناك جولة في الحمام مصنفة على أنها تقليدية وعادة ما يستخدم هذا الحمام من قبل الأطفال المحليين كمكان للعب. نظرًا لقربه نسبيًا من الشاطئ ، فإن الماء في هذا الحمام مالح بشكل عام. تشمل جولات الاستحمام هذه مياه Goa Kontamale و Goa Tee Kosapi Water و Tee Kuea Natural Bath و Water Goa Walobu و Wa Pia-pia و Watu Tofengka.

 

كاليدوبا

تضم جزيرة كاليدوبا عددًا من أماكن الغوص المذهلة. بعض مواقع الغوص تشمل Buoy 1 to Buoy 5 و Bay Batfish و Inner Pinnacle و Outer Pinnacle و Ridge 1 و Coral Garden و Aquarium و Blue Hole و North Wall 2 و Samplea Buoy 1 and 2 و Kaledupa Buoy 2 و Kaledupa Double Spur . حتى العديد من الجزر الصغيرة حول جزيرة كاليدوبا تعد أيضًا مواقع جيدة للغوص. جزيرة هوجا ، إحدى الجزر الصغيرة الواقعة على الجانب الشمالي الشرقي من جزيرة كاليدوبا ، على سبيل المثال ، توفر نقطة غطس يزورها غالبًا السياح من مختلف البلدان.

تضم جزيرة Kaledupa أيضًا العديد من الوجهات الشاطئية المثيرة للاهتمام ، بما في ذلك شاطئ Sombano وشاطئ Peropa وشاطئ Langgira. الجولات الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة في هذه الجزيرة هي بحيرة Sombano و Goa Alam Sangka’anukiye و Goa Alam Derawa. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا عدد من الحصون والمعالم السياحية ذات القيمة التاريخية ، بما في ذلك حصن توغو والمسجد القديم وقلعة لا دوندا وقبر توا (قبر الإمام فادا) ومنزل كمالي باليا التقليدي.

توميا

جزيرة توميا هي وجهة سياحية تحظى بشعبية كبيرة في واكاتوبي. يوجد في الجزيرة أيضًا مطار مارانغو وهو موقع هبوط الطائرات الصغيرة. ومع ذلك ، فإن هذا المطار الصغير لا يخدم حتى الآن مسارات الرحلات الوطنية المنتظمة. مواقع الغوص السبعة الشهيرة في الجزيرة هي Roma Dive Spot و Marimabok Dive Spot و West “38” Fun Divespot و Aly Reef Dive Spot و Wakatobi Dive Spot و Table Coral Dive Spot و Wreck Huntete Dive Spot. تشمل الجولات الشاطئية الشهيرة في هذه الجزيرة شاطئ Onemoba’a وشاطئ Lakota وشاطئ Huntete وشاطئ Hondue وشاطئ Soha وشاطئ Waitii. بالإضافة إلى الشاطئ ، تضم جزيرة Tomia مناطق جذب تاريخية ، مثل Rambi Randa Fort و Tomb of Ince Sulaiman و Suo-suo Fort و Patua Fort و Onemay Old Mosque.

Wonderful Indonesia

 

بينونغكو

يشار إلى هذه الجزيرة بشكل شائع باسم “جزيرة المرجان” لأن سطح الأرض مصنوع من المرجان. على الرغم من محدودية البنية التحتية لهذه الجزيرة ، تقدم جزيرة Binongko عددًا من السياحة البحرية والجولات التاريخية التي لا تقل جمالًا. هناك عدد من مواقع الغوص في جزيرة Binongko ، بما في ذلك Cowo Dive و Fish Wall و Cavern Wall و Koko Reef. بينما تشمل السياحة البرية التي تجذب الانتباه بانوراما Koncu Kapala Wali Peak وشاطئ Palahidu وشاطئ Pasir Panjang وشاطئ Yoro و Buku Beach و Wee Beach و Belaa Beach.

هناك أيضًا عدد من المواقع المقدسة في جزيرة Binongko ، بما في ذلك Jmapu Grave و Taduna Fort و Sasi Adat Wali و Latuempo Forest و Sampua Bueya Mangrove و Waode Goa Cave و Waode Goa Tomb و Lawa Koncu Patua Wali و La Simbou Mane Tomb و Lawa لا سيمبو ماني ، مسجد كونكو كابالا القديم ، باروجا كونكو كابالا ، لاوا وريدو ماتا ، لاوا واتمبرو ، كهف لاسيكوري ، لاوا لابونغجا ، غابة لابونغغا ، وا جيرو ، قلعة فاتيوا ، توبا راجا ، وغيرها الكثير. عدد من المواقع التي تعتبر مقدسة هي شكل من أشكال الحكمة المحلية لمجتمع Binongko. لا يزال المجتمع أيضًا يدعم تراث الأجداد المحلي لأنه يُعتقد أنه من بقايا مملكة بينونغكو في الماضي.

 

بالإضافة إلى الجزر الأربع أعلاه ، يوفر واكاتوبي المزيد من مناطق الجذب السياحي التي لا تقل روعة عن زيارتها. حاول التخطيط لقضاء إجازة في واكاتوبي من الآن لجعل الرحلة أكثر إمتاعًا. قم بزيارة Wonderful Indonesia لمزيد من التوصيات بشأن الوجهات السياحية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *